استراتيجية الملصقات والجولة بالمعرض
احد الاساليب والانشطة لتعزيز التعلم النشط
ماذا يفعل المعلم
|
ماذا يفعل الطالب
|
الاجراء
|
التحدث
|
الاستماع
|
الاهداف
|
يجمع التعليقات ويحدد التعليقات ذات الاولوية
|
كتابة التعليقات
|
يأخذ الطلاب جولة على الملصقات
|
الاستماع
|
الاستماع والتحدث والتعليق على الاراء ومقارنة ارائهم بآراء المعلم
, التفكير في كيفية اثبات ارائهم بطريقة علمية
|
احد الطلاب يعرض عمله وتعليقاته
|
الحديث , اخذ تعليقات من الطلاب و الاشاره الى التعليقات الدقيقة
|
-
|
استخلاص المعلم لتعليقات ونقدها بحيث تكون 3 تعليقات ايجابيه ومن 1
الى 2 تعليقات تحتاج تطوير (يجب ان تكون التعليقات مرتبطة بالأهداف ) والتكرار
لكل طالب
|
-
|
يكتب
|
الطلاب يكتبون ارائهم في ملفاتهم
ما الاختلافات في ارائهم بعد الجولة وماذا تعلموا؟
|
الفوائد
يقدم نقد مستفيض لاراء كل طالبالمعلم يتحكم بالعملية النقد كلها
العيوب
الطلاب يكونون ارائهم المتعلفة في اهداف الدرس في دقائق معدودةتحتاج تطبيقها في بعض الاحيان الى وقت اطول
اعتبارات
وضع قيود صارمة على التوقيت لكل نقدبعد نقد كل 5 اراء يسجلون الطلاب في دفاترهم ماذا تعلمو من نقد اراء زملائهم
نبدا وننتهي مع تعليق ايجابي دائما
تم ترجمته من هنا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق